Home
انت هنا : الرئيسية » شؤون محلية » حجة : مهرجان جماهيري بمناسبة يوم الطفولة العالمي

حجة : مهرجان جماهيري بمناسبة يوم الطفولة العالمي

حجة : مهرجان جماهيري بمناسبة يوم الطفولة العالمي

حجة نت :علي حسن
نظم اليوم مهرجانا كرنفاليا في مديرية حرض بمناسبة اليوم العالمي للطفولة نظمته منظمة رعاية الاطفال بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بمديرية حرض.

وشهد الحفل الذي أقيم بقاعة مجمع عزيز بحرض حضور كبير لمدراء المدارس ومعلمي ومعلمات وطلاب وطالبات المديرية وممثلي المنظمات الدولية والمحلية والمواطنين.

وتطرقت كلمة مسؤول الحماية بالمنظمة جميل اليماني ، إلى إن اليوم العالمي للطفل جاء ليبث نورة لمختلف ارجاء الإنسانية ؛مؤكدا على دور المنظمات الإنسانية بالنظر إلى الوضع والواقع المرير الذي يعانية الأطفال سوء في منطقة حرض او بقية مدن اليمن بشكل عام ، داعيا إلى تعاون الجميع من حكومة وفاق ومنظمات مجتمع مدني إلى التعاون من أجل الطفولة .

واشار الى انه في المنظمة يسعون للتخفيف والحد من المخاطر التي التي تهددالطفولة وتقوم المنظمة بتعزيز ومناصرة حقوق الاطفال في المجتمع وبين الاطفال انفسهم وذلك عن طريق الدورات التدريبية والانشطة التوعوية وتنفيذ المشاريع .

من جهته تحدث مدير المديرية عن الطفولة واهمية الاهتمام بها وداعيا كافة المنظمات وخاصة تلك التي تعني بالطفولة لبذل المزيد من الجهود لخدمة الطفولة.

بدوره اشار في كلمتة ؛مدير إدارة التربية بحرض عبده طارش ؛ بأن الطفولة في حرض تعاني مشاكل كثيرة أهمها ظاهرة تهريب الاطفال والوضع الامني المطرف في مديرية حرض والذي القى بظلالة على الطفولة وبرائتها في حرض.

واضاف طارش بأن الحفل يعتبر فعالية سنوية نقف فيها وقفة جادة مع الطفولة من حيث حقوقهم التي نصت عليها الاتفاقية العالمية لحقوق الطفل وهي حقه ان يتعلم وان يلعب وان يحترم رايه وان توفر له وسائل الحماية والامان.

وتابع “طفلنا اليوم يعاني من عدة اشباح تطارده هي العمالة والتهريب وابرزها الانفلاتات الامنية والنزاعات المسلحة التي تعرض حياته للخطر كالموت والاصابة باعاقة والنزوح وفقدان اعزاء واصدقاء والخوف واهتزاز الشخصية تؤثر مستقبلا علي شخصيته وتجعل منه شخصا عدوانيا انتقاميا حاقدا يعمل علي خراب المجتمع.

هذا وقد تخللت فقرات الكرنفال والمهرجان عددا من الاوبريتات والاناشيد التي قام بتأديتها براعم واطفال عدد من مدارس المديرية ، كما القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحاضرين .

اكتب تعليق

© 2014 Hosting By HostMiddleEast

الصعود لأعلى